منتدى غرفة النصرة الإسلامية

منتدى غرفة النصرة الإسلامية


    لو بتعرف تلعبها صح كانت الحكومة كافأتك ومن صوم رمضان ريحتك

    شاطر
    avatar
    العزيزة بالله
    مشرف
    مشرف

    انثى
    عدد المساهمات : 50
    تاريخ التسجيل : 24/01/2010

    لو بتعرف تلعبها صح كانت الحكومة كافأتك ومن صوم رمضان ريحتك

    مُساهمة  العزيزة بالله في الأحد فبراير 21, 2010 12:18 am

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بص شوف الناس اللى بيفرحوا الشعب وبيجيبوا له النصر

    الفوز يسرق نوم المصريين.. ونصف مليون جنيه لكل لاعب

    القاهرة ، مصر (CNN)-- في مشهد أصبح معتادا في السنوات الستة الأخيرة في شوارع القاهرة وأغلب مدن مصر خرجت ألاف الجماهير المصرية للشوارع للاحتفال بإنجاز المنتخب المصري بعد فوزه ببطولة الأمم الأفريقية السابعة في تاريخ الكرة المصرية والثالثة على التوالي.
    وامتلأت شوارع القاهرة بعشرات الآلاف من الجماهير احتفالا بفوز منتخبها لدرجة أجبرت محال شارع جامعة الدول العربية الشهير إلى الإغلاق لتفسح الشارع للجماهير التي ظلت تهتف لمنتخب "الفراعنة،" حتى الساعات الأولى من فجر الاثنين.
    وقال المدير الفني للمنتخب مصر حسن شحاتة، إن "الإنجاز يحسب للجهاز الفني واللاعبين والجماهير الغفيرة التي وثقت في لاعبيها وجهازهم الفني،" وأكد أنه "مستمر في قيادة المنتخب لتحقيق مزيدا من الإنجازات للكرة المصرية."
    من جهته، قال رئيس اتحاد كرة القدم المصري سمير زاهر إن الاتحاد "وضع لائحة قبل البطولة تمنح كل لاعب نصف مليون جنية مصري بخلاف المكافآت التي سيتبرع بها عدد من رجال الأعمال سواء من داخل مصر أو من خارجها، ولن يبخل الاتحاد بشيء على اللاعبين والجهاز الفني."

    زاهر: صرف مكافأة استثنائية للاعبين بعد فوزهم الكبير على الجزائر

    قررت بعثة المنتخب المصري بأنجولا منح لاعبي الفريق مكافآت استثنائية بعد فوزهم الكبير على المنتخب الجزائري بأربعة أهداف نظيفة فى دور نصف النهائى لبطولة كأس الأمم الأفريقية وذلك بعد اجتماع عقد بين سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم والمهندس حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة.
    وأشار زاهر إلى أن الغرض الأساسي من منح اللاعبين هذه المكافأة هو تحفيزهم على مواصلة التألق وانتزاع اللقب الأفريقي وعدم التفريط فيه بأي شكل من الأشكال رافضا الإفصاح عن المقابل المالي الذي سيتقاضاه كل لاعب .

    محمود طاهر يكافئ المنتخب المصري بمليون جنيه

    محمود طاهر بات أول شخصية مصرية تكافئ المنتخب بهذا المبلغ الكبير بعد الفوز بالبطولة الإفريقية.
    وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط قد نشرت الأربعاء ان الأمير السعودي وليد بن طلال قد قرر هو الآخر مكافأة المنتخب المصري بمبلغ مليون جنيه.
    يذكر ان محمود طاهر كان قد رأس بعثة المنتخب المصري أثناء بطولة العالم للقارات التي أقيمت العام الماضي في جنوب إفريقيا

    25ألف حنيه رواتب الجهاز الفني لمنتخب مصر

    iقرر الاتحاد المصري لكرة القدم في اجتماعه الذي أقيم يوم السبت تحديد راتب شهري للمدير الفني الوطني للمنتخب المصري حسن شحاتة يبلغ 45 ألف جنيه على حين يحصل شوقي غريب المدرب العام على 25 ألف جنيه.
    وأعلن اتحاد الكرة في البيان الذي أصدره يوم السبت أن حمادة صدقي المدرب المساعد للمنتخب سيحصل على 15 ألف جنيه شهريا، وهو المبلغ ذاته الذي سيحصل عليه أحمد سليمان مدرب حراس المرمى، على أن تكون كافة هذه المبالغ خالصة الضرائب.
    وأوضح اتحاد الكرة في البيان أنه سيدفع الشرط الجزائي الذي يربط شحاتة بنادي المقاولون العرب والبالغ قيمته راتب شهرين من أجر المدرب وذلك لحاجة المنتخب الوطني لجهود الرجل خلال الفترة المقبلة وهو ما أدى لفسخ تعاقده مع فريقه.

    مكافأت سعوديه للمنتخب المصري

    في اطار العلاقات المتميزة بين البلدين وبعد البادرة الأولي بتهنئة الملك عبدالله بفوز المنتخب المصري بكأس أمم أفريقيا هاهي المكافآت تنهال علي لاعبو المنتخب الفائز فقد قدم الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة, مليون جنيه للمنتخب المصري الكروي بمناسبة فوزه بالبطولة السابعه في تاريخه استمرارا للاهتمام الذي يوليه الوليد للرياضة بشكل عام، وأهمية دعمها وتحفيز القائمين عليها وكان الأمير الوليد بن طلال قد قدم في 2008 مكافأة قدرها مليون جنيه مصري للمنتخب المصري لفوزة بكأس الأمم الإفريقية وذلك تدعيما للروابط العربية والدينينة

    تجديد عقد شحاتة إلي 2014 .. وزيادة راتبه

    علمت "الشروق"أن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة المصري سيعرض علي مجلس الإدارة في اجتماعه غداً بنود العقد الجديد للجهاز الفني للمنتخب الوطني حتى عام 2014

    كما سيرفع رواتب جميع أعضاء الجهاز بنسب متفاوتة راتب حسن شحاتة المدير الفني إلي 160 ألف جنية شهريا ( حوالي 29 ألف دولار ) نظراً لما حققه من إنجازات كبيرة للكرة المصرية طوال السنوات الماضية ..

    وكان عقد الجهاز قد تم تجديده إلي 2012 عقب الخروج من تصفيات كأس العالم في نوفمبر الماضي .. وقبل السفر إلي كأس الأمم الأفريقية أنجولا 2010 .

    كما تتم مناقشة ترتيبات سفر المنتخب إلي إنجلترا للعب المباراة الودية التي سيخوضها الفريق مع نظيره الإنجليزي يوم 3 مارس المقبل وتقرر تعيين مجدي عبد الغني رئيسا للبعثة المنتخب ويرافق زاهر الفريق .

    تفاصيل اتفاق التليفزيون والـART على نقل مباريات كأس العالم
    توصل اتحاد الإذاعة والتليفزيون ومسئولو شبكة راديو وتليفزيون العرب art الأحد إلى الاتفاق على نقل 22 مباراة من مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم (جنوب إفريقيا 2010) على التليفزيون المصري مقابل 20 مليون جنيه.

    قال مصدر مسئول باتحاد الإذاعة والتليفزيون في تصريح خاص لـfilfan.com: "اتفق مسئولو التليفزيون المصري والـart على نقل 22 مباراة من مباريات بطولة كأس العالم 2010، بالإضافة إلى بث مؤجل لجميع ملخصات البطولة بإجمالي 64 مباراة، على قنوات التليفزيون الأرضي وإذاعة الشباب والرياضة فقط، وعدم إذاعتها على أية من قنوات قطاع النيل المتخصصة الفضائية، أو حتى القناة الفضائية المصرية، مقابل 20 مليون جنيه".

    وشهدت كواليس الاتفاق التي لم يعلن عنها حتى الآن موافقة اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري على منح قناةart سبورت المشفرة حق العرض الفضائي لمباريات الدوري المصري للموسم المقبل 2009-2010، مقابل مبلغ سيتم الاتفاق عليه لاحقا، في حالة حصول الاتحاد على حق تسويقها من اتحاد الكرة

    المفتي : لعب الكرة .. عمل شاق يجيز الافطار
    أكد د. علي جمعة مفتي الجمهورية ان الفتوي التي اصدرتها دار الافتاء بجواز افطار لاعبي كرة القدم اثناء الصيام قديمة منذ العام الماضي وكانت اجابة عن سؤال لبعض اللاعبين في الدوري الاوروبي من المسلمين حيث تواجههم مشكلة في إرادة الصيام ورفض الأندية وتهديدهم بالشروط الجزائية الواردة في العقد.
    أضاف في الامسية الدينية التي عقدتها الهيئة العامة لدار الكتب ان لعب الكرة لم يعد ترفيهيا كما هو معهود في الماضي وانما صار بمثابة العمل الذي يرتب حقوقاً متبادلة بين طرفين العامل وصاحب العمل والذي يمثله الأندية الكروية يجب بمقتضي العقد ان يؤدي اللاعب ما وجب عليه بعدم الامتناع عن اللعب أو التدريب وبذل قصاري الجهد لتحقيق الفوز للفريق ويحصل مقابل ذلك علي راتب شهري أو اسبوعي حسبما يتفق الطرفان والفتوي قد راعت هذه الابعاد وبالتالي كان الحكم الشرعي بالجواز للافطار وليس الوجوب فمن توافرت لدية القدرة علي اللعب مع الصوم لا مانع فالامر مرتبط بالاستطاعة.
    قال د. جمعة: أما بالنسبة للاعبي المنتخب في مباراة روندا القادمة فالافطار جائز لهم بناء علي السفر وليس اللعب حيث يسافرون مسافة يجوز فيها قصر الصلاة والافطار في الصوم ويصدق ذلك الامر علي كافة المسافرين أو الذين يعملون اعمالا شاقة تستلزم جهدا لا يتفق وفريضة الصوم ويؤدي لاهمال مصادر رزقهم وتضييع من يعولون فعقود كرة القدم عقود متغيرة شرعا ودراء المفاسد مقدم علي جلب المنافع.

    شوفتوا ناس جابوا لنا الكاس نقدر نحطوه على مكتب او فى دولاب يزين المكان مش ذى ناس مش فالحين غبر بس فى الحسد والغيرة
    مثلا\\\\


    2500 طبيب يقدمون استقالاتهم خلال 7 أشهر لتدني الرواتب
    قالت تقارير صحفية ان ‏2500‏ طبيب تقدموا باستقالاتهم لوزارة الصحة وطلبوا إلغاء تكليفاتهم بمستشفياتها بالقاهرة‏‏ وذلك خلال الأشهر السبعة الماضية‏ ،‏ والمتوقع أن تواصل الاستقالات قفزاتها. وذكرت صحيفة "الأهرام" ان السبب فى هذه الاستقالات - وفقا لما ورد علي لسان المستقيلين -‏ هو تدني الراتب الذي لا يتجاوز مائة وخمسين جنيها شهريا‏ ،‏ بينما يكون الطبيب ملزما بالعمل ‏24‏ ساعة متواصلة مرتين أسبوعيا حتي ولو لم يكن بالمستشفي مريض واحد‏.‏ وكانت الاستقالات قد بلغت العام الماضي‏ 2613‏ استقالة‏.‏ وكان أعضاء مجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية برئاسة الدكتور حمدي السيد قد هددوا بالاستقالة الجماعية للهيكل النقابي الطبي على مستوى الجمهورية احتجاجاً على تسويف الدولة في تنفيذ المرحلة الثانية لتحسين أجور الأطباء وتبلغ 900 مليون جنيه. وطالبت النقابة، فى بيان نشر على موقعها الرسمي، بسرعة تحديد موعد لاجتماع رئيس الوزراء مع مجلس النقابة العامة لحل مشكلة مماطلة وزارة المالية في تحديد اعتماد مالي لصرف حوافز الأخصائيين والاستشاريين بنسبة 300%. واستنكرت النقابة عدم صرف المرحلة الأولى بالمستشفيات الجامعية والتعليمية والتأمين الصحي والمراكز الطبية المتخصصة، وطالب الاجتماع بدراسة رفع قضية على وزارة التعليم العالي لمساواة الأطباء المقيمين بالجامعات بزملائهم في وزارة الصحة.

    احتجاجاً على ضعف الرواتب..صيادلة مصر يهددون بإضراب
    أكدت الجمعية العمومية لصيادلة مصر عزمها البدء في اعتصام وتصعيده إلى اضراب عن العمل في منتصف مارس/آذار الحالي، إثر تجاهل الحكومة مطالبهم بشأن رفع رواتبهم وإنشاء كادر مالي وإداري خاص بهم, وقررت في اجتماع لها مخاطبة الرئيس حسني مبارك للتدخل شخصياً في هذا الشأن.
    وقال نقيب الصيادلة المصريين الدكتور زكريا جاد إن الصيادلة يعانون من تدني رواتبهم على الرغم مما يقدمونه من خدمات في مجال الصحة، ولفت إلى أن راتب وكيل الوزارة من الصيادلة لم يتجاوز 500 جنيه، وهو مبلغ زهيد مقارنة بالارتفاعات الشديدة في الأسعار، واتهم وزارة الصحة بتجاهل مطالبهم التي وصفها بأنها مشروعة.

    بسبب تدني الرواتب.. إضراب 9000 أستاذ مصري عن العمل في الجامعات
    نظم أساتذة الجامعات المصرية الأحد 23-3-2008 وقفة احتجاجية وإضرابا عاما عن العمل في قاعات التدريس احتجاجا علي رواتبهم المتدنية وعدم تطبيق كادر خاص لهم أسوة بمعلمي المدارس.

    ويمثل الإضراب أكبر حركة احتجاج تشهدها الجامعات المصرية طوال تاريخها حيث شارك فيه أكثر من 9 آلاف أستاذ في كافة الجامعات المصرية الحكومية البالغ عددها 17 جامعة، بالإضافة إلي جامعة الأزهر.

    ويلح أساتذة الجامعات في مطالبهم على الزيادة الفورية في راتب عضو هيئة التدريس الأساسي بنسبة 100%، وعودة وضع شيوخ الأساتذة (فوق السبعين) لما قبل القانون 82 لسنة 2000 الذي نص على علاوة لهم لا تتجاوز 7 جنيهات سنويا والغاء الرعاية الصحية لهم.

    كما يطالبون يزيادة الدعم الحكومي للجامعات العامة القائمة، وإنشاء جامعات حكومية جديدة لتقليل الكثافة الطلابية وتقرير بدل بحث علمي لجميع المعيدين والمدرسين المساعدين بما يعادل 134% من أساس المرتب بشرط الانتقال إلي الدرجة الأعلى خلال 5 سنوات من شغل الدرجة الحالية، وتأسيس صندوق تكميلي لمعاشات أعضاء هيئات التدريس.

    رواتب المصريين.. قليل من الفول يكفي!
    ولذلك لم يكن غريبا أن تشير بيانات البنك الدولى ان40% من المصريين يعيشون تحت خط الفقربخلاف ما يمكن أن نعتبر أنهم يعيشون"تحت خط الفقر لأننا لو طبقنا المعيار الذي وضعه البنك لخط الفقر، وهو أقل من دولارين
    باليوم، "أي 350 جنيها شهريا"، فسنكتشف أن نسبة كبيرة من المصريين لا تصل إليه.. وهو ما يدفعنا للتساؤل: كيف يستطيع الموظف -الذي لا يرقى دخله إلى ما حدده البنك - العيش بهذه الأجور والمرتبات الضعيفة التي توفرها له الحكومة؟
    (يقول عادل محمد موظف بشركة توزيع الكهرباء)
    (إن مرتبه لا يتناسب تماما مع حجم ما يؤديه من أعمال لأنه يعمل أكثر من 10ساعات يومياوان مرتبه الحالي لا يتجاوز 300جنيه ولايستطيع أن يحسن من دخله عن طريق أي عمل آخر في الوقت الذي تزداد فيه احتياجات الاسرة

    أكد مروان محمد (موظف بالصحة)
    أن مرتبه الحالي -وهو 250 جنيها فقط بالحوافز والبدلات- لا يكفي أبسط متطلبات الأسرة من الطعام والشراب، فمثلا وجبة إفطار لثلاثةافرادمن الفول الطعمية والخبز فقط) تصل تكلفتها في الشهر إلى 60 جنيها، أما وجبة الغداء فلو اكتفت الأسرة بالخضار فقط دون الحاجة إلى أي بروتينات بكافة أنواعها (لحوم- دجاج- أسماك) فستتكلف الوجبة أكثر من 100 جنيه شهريا،قضلا عن رسوم الكهرباء والمياه والنظافة وغيرها من الخدمات التي تتجاوز رسومها أكثر من 100 جنيه شهريا، ومن ثم فإن الاحتياجات البسيطة للأسرة من طعام وشراب فقط تتجاوز إجمالي المرتب الشهري.

    يقول سعيد عبد الحفيظ (موظف):
    إن راتبه -وهو 300 جنيه شهريالا يكفي أسرته المكونة من 5 أفراد لتناول الفول والطعمية في الوجبات الثلاث؛ ولذلك لجأ للعمل الإضافي حتى يستطيع أن يوفر لأسرته أبسط احتياجات الحياة، وأكد أن مؤهله لا يتناسب مع العمل الإضافي، ولكنه ارتضى بذلك حتى لا يحرم أبناءه من أبسط حقوقهم عليه.

    سبحان الله لو بيعرفوا يلعبوها صح كانت الحكومة كافأتهم ومن صوم رمضان ريحتهم


    _________________
    avatar
    محبة الشهادة
    مشرف
    مشرف

    انثى
    عدد المساهمات : 23
    تاريخ التسجيل : 24/01/2010

    رد: لو بتعرف تلعبها صح كانت الحكومة كافأتك ومن صوم رمضان ريحتك

    مُساهمة  محبة الشهادة في الأحد فبراير 21, 2010 11:35 am



    _________________

    صوت القلم
    مشرف
    مشرف

    ذكر
    عدد المساهمات : 52
    تاريخ التسجيل : 24/01/2010

    رد: لو بتعرف تلعبها صح كانت الحكومة كافأتك ومن صوم رمضان ريحتك

    مُساهمة  صوت القلم في الأحد فبراير 28, 2010 11:05 am

    جزاكم الله خير الجزاء على الموضوع القيم

    افادكم الله

    والى الامام

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 22, 2018 4:41 am